بحث هذه المدونة الإلكترونية

دورة تصميم المواقع الإلكترونية بإستخدام الووردبريس

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




 في زمن أصبح الهاتف الذكي في يد الجميع تقريباً حتي الأطفال! ازدادت حاجة الشركات والمؤسسات وحتي الأفراد العادية لوجود موقع الكتروني, ولذلك قمنا بعمل دورة تصميم المواقع الإلكترونية.

لنساعد الجميع علي انشاء مواقعهم بأنفسهم بدون أي خبرات برمجية أو تكاليف مادية باهظة باستخدام أداة الووردبريس.



أهمية تصميم المواقع الإلكترونية

الموقع الالكتروني أو موقع الويب هو أقوي قناة تسويقية وهي القناة الوحيدة تقريبا التي يمكن تصنيفها علي أنها قناة مملوكة.

تكمن أهمية تصميم موقع الكتروني في توفير وسيلة فريدة للتواصل مع العالم .

سواء كنت شخص يرغب في ايصال أفكاره وخواطره للعالم أو كنت شركة أو مؤسسة صغيرة أو كبيرة ترغب في بيع منتجاتها وخدماتها فأنت حتما بحاجة لوجود موقع الكتروني لك.

من أسباب تصميم المواقع الالكترونية أيضاً الحاجة الدائمة لفتح أسواق جديدة والحصول علي تواجد قوي في عديد من البلدان حول العالم لنشر الخدمات أو المنتجات أو حتي المعلومات وتحقيق المزيد من الأرباح.

إذا كنت صاحب مشروع أو شركة لابد من امتلاك موقع الكتروني, بالإضافة لتحسينه ليظهر في محركات البحث المختلفة

لما لذلك من أهمية كبيرة ونتائج إيجابية لأعمالك ويمكن تلخيص أهمية امتلاك موقع الكتروني في النقاط التالية:

أهمية امتلاك موقع الكتروني

  • استمرارية حركة البيع والشراء: الشراء عبر الإنترنت مستمر دون توقف في كافة الأيام دون عطلات أو أجازات طالما توفرت شبكة إنترنت للعميل فيمكنه شراء أي منتج في أي وقت.
  • يساهم الموقع الإلكتروني في زيادة معدل الوصول بالمنتجات والخدمات التي تقدمها لكل بلاد العالم مما يسهم في توسيع قاعدة العملاء وزيادة الأرباح.
  • يساعد الموقع الالكتروني في فهم ومعرفة احتياجات العملاء بواسطة التقارير الخاصة بالزائرين ورصد حركة البيع داخل الموقع واحتياجات المستهلكين.
  • يمكن الموقع الإلكتروني، صاحب العمل من إنشاء قواعد بيانات حقيقة للعملاء من زائري الموقع وهذا يساعده في إضافة منتجات جديدة أو تحسين المنتجات الحالية.
  • زيادة الثقة والمصداقية لدي العملاء: حيث يفضل غالبية العملاء الشراء من الشركات التي تمتلك موقع الكتروني ويبتعدون غالباً عن المنتجات التي يقتصر تواجدها علي صفحات السوشيال ميديا فقط.
  • توسيع النشاط التجاري: فمع تزايد الاهتمام الشديد بالتجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت، يمكن الوصول بطريقة سهلة جدًا إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في مختلف الدول والمناطق الجغرافية.

معايير تصميم مواقع الويب

الخطوة الأولى في خطة تصميم مواقع الويب هي معرفة وتحديد أهدافك من امتلاك الموقع.

  • هل تنشئ موقع احترافي لشركة مثلاً أو مؤسسة أم لمجرد الهواية والترفيه؟
  • أترغب في مشاركة شغفك وهواياتك أم تريد بيع خدماتك ومنتجاتك؟
  • قد تفكر في الربح المادي من موقعك أم تريده واجهة احترافية لمشروعك؟

كل هذه الأسئلة وغيرها عليك الإجابة عنها بدقة قبل البدء في العمل فأنت صاحب القرار! وموقعك هو الواجهة التي ستظهر بها أمام العالم وعليك تخطيط كيف ستظهر.

بناءاً علي ماسبق عليك أن تضع في اعتبارك مجموعة من القواعد والمعايير المهمة عند التفكير في تصميم المواقع الالكترونية سواء لنفسك أو للغير ومنها علي سبيل المثال.

  • ترتيب وتنظيم الموقع بحيث يتم وضع المعلومات عليه بطريقة واضحة وسهل الوصول اليها وتفيد العملاء .
  • مراعاة ان يكون الموقع سريع وسهل التحميل .
  • الاهتمام بتنسيق الموقع وتجانس ألوانه ليسهل تمييزه عن أى موقع اخر .
  • تنسيق أحجام وأشكال الخطوط الموجودة بالنص وجعلها مناسبة مع الموقع وتنسيقه وألوانه.
  • الحرص على توضيح عناوين الصفحات ووضعها فى موضع واضح وبخط وألوان مميزة.
  • عدم القيام بوضع أى خطوط تحت الكلمات حتى لا يتم الخلط بينها وبين الروابط النصية.
  • الاهتمام بالصور التى يتم وضعها على الموقع وجعلها واضحة واستخدام صور ذات جودة عالية.
  • الاهتمام بمحتوى الموقع بحيث يكون محتوى هادف يستطيع مساعدة العملاء .
  • استمرار تطوير المواقع الالكترونية وتحديثها بكل ماهو جديد دائماً.

أنواع مواقع الويب

يمكن تقسيم مواقع الويب طبقاً لطريقة اضافة وعرض المحتوي ولغات تصميم المواقع إلي قسمين أساسيين وهما:

المواقع ذات المحتوى الثابت (Static)

هذا النوع ظهر أولاً. على يد السير “تيم بيرنرز لي” مخترع الإنترنت. حيث عمل على إنشاء لغة HTML ليبني بذلك أول موقع ثابت.

المقصود بالموقع الثابت أي أن المحتوى لا يتغير تبعا للزائر بل الوحيد الذي يغيره هو صاحب الموقع أو مدير الشبكة.

يستخدم هذا النوع اللغات المعروفة مثل: HTML – CSS – XHTML

المواقع ذات المحتوى التفاعلي (Dynamic)

مواقع المحتوى التفاعلي هي المواقع التي تمكن المستخدمين من اتمام عمليات محددة على الموقع مثل:

التسجيل – النشر – الدفع الإلكتروني الخ،

هذه المواقع غالباً تكون ذات طابع استثماري لمالكيها ومن أمثلتها: موقع الفيس بوك – مواقع الأخبار – المدونات الخ.

تكلفة انشاء موقع الكتروني | أسعار تصميم المواقع الإلكترونية

قبل السؤال عن أسعار تصميم المواقع الإلكترونية يجب أن تعرف في البداية عزيزي القارئ أنه يوجد عشرات بل مئات التقنيات واللغات والبرامج والأدوات التي يمكنك من خلالها تصميم موقع الكتروني.

كل هذه الاختيارات لها بالتأكيد متطلبات وأسعار وهذه الأسعار متفاوتة بشكل كبير جدا, وتتدرج من المجاني تماماً وتصل لعشرات الألوف من الدولارات أحياناً.

نذكر علي سبيل المثال وليس الحصر.

  • المدونات المجانية: وهذه توفرها بعض الشركات ومواقع الويب 0.2 ومنها مثلاً مدونات بلوجر – ووردبريس – تمبلر – ويبلي – ويكس – وغيرها الكثير جداً وتتفاوت في القدرات ولكنها تبقي في النهاية محدودة وغير احترافية وتصلح للمبتدئين وراغبي التعلم فقط.
  • كلمات دلالية سعر تصميم موقع ووردبريس,تصميم المواقع,تصميم مواقع ووردبريس,مميزات,أفكار لتطوير المواقع الإلكترونية,بيع دومين,بناء المواقع الإلكتروينة,تصميم موقع ووردبريس,دومين مجاني بلوجر,ما هو الموقع الإلكتروني,تصميم موقع ووردبريس احترافي,التواجد على الموقع الإلكتروني,برنامج تصميم مواقع يدعم اللغة العربية,قالب publisher
  • المواقع سابقة البرمجة والتصميم: مثل مواقع الووردبريس – جوملا – أوبت كارت – ماغنتو – وغيرها الكثير أيضاً وهذه تتمتع بالكثير من المرونة والاحترافية وتكون مناسبة للأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • المواقع ذات البرمجة المخصصة: وهذه هي الأعلي سعراً وتناسب فقط الشركات والمؤسسات الكبيرة ويقوم ببرمجتها وتطويرها فريق من المبرمجين المتخصصين وتستغرق الكثير من الوقت والمجهود والتكاليف لانجازها.

أسعار تصميم المواقع الإلكترونية

والآن لو تحدثنا عن التكلفة والأسعار فبالتأكيد النوع الأول هو الأقل فيمكنك بشكل مجاني تماماً أو ببضع دولارات محدودة انشاء موقع أو مدونة بسيطة والبدء في تجربة مجال التسويق الالكتروني والعمل علي الانترنت.

في حين أن اللجوء للنوع الثاني من المواقع قد يكلفك بضع عشرات من الدولارات ولكنك ستحصل علي موقع احترافي بشكل كبير ومناسب لمعظم المجالات والأنشطة.

لا تلجأ للنوع الثالث إلا إذا كنت شركة ضخمة ولديها قاعدة عملاء كبيرة لأن التكلفة في هذا الاختيار ستكون مرتفعة جدا وقد تصل لعشرات الألاف من الدولارات.

برامج تصميم المواقع الإلكترونية | WordPress

مع التقدم التكنولوجي الكبير وزيادة الحاجة لإنشاء عدد كبير من المواقع الإلكترونية الإحترافية بدأت الحاجة لوجود برامج تصميم المواقع الإلكترونية, وكان السبب الأساسي في ذلك هو أن برمجة أي موقع من الصفر تتطلب وقت كبير جدا قد يتجاوز العام.

الآن المئات من الشركات والأنشطة التجارية تظهر يومياً وتحتاج لمواقع الكترونية لعرض خدماتها وليس لديها الصبر الكافي لانتظار شركات برمجة المواقع حتي تنتهي من الموقع.

بدأت برامج تصميم المواقع الإلكترونية في الظهور لحل هذه المشكلة الأساسية وهي سرعة انشاء وتصميم الموقع الالكتروني بالإضافة لتقليل تكلفته.

أنظمة إدارة المحتوى Content Management Systems

مع ظهور برامج تصميم المواقع الإلكترونية بدأ ظهور مفهوم جديد يسمي: ” أنظمة إدارة المحتوى ” CMS وهي عبارة عن سكربت أو موقع جاهز تم تصميمه وبرمجته مسبقاً ويتيح للمستخدم العادي التعديل عليه وعمل العديد من الإضافات للوصول إلى الشكل النهائي الذي يريده، دون الحاجة إلى معرفة أو خبرة تقنية كبيرة.

كان من أهم أنظمة إدارة المحتوي التي انتشرت انتشار كبير جداً هو نظام الووردبريس, وبعد العديد من السنوات والاختبارات والتطويرات أثبت نظام WordPress أنه الأقوى والأفضل بالنسبة لمعظم أنظمة إدارة المحتوى الأخري حتي أنه أصبح حالياً يستحوذ علي نسبة تتجاوز ثلث جميع المواقع الموجودة حول العالم.

دعونا الآن نتعرف أكثر على نظام الووردبريس WordPress ونتطرق إلى خطوات إنشاء موقع إحترافي باستخدام هذا النظام.

ما هو الووردبريس WordPress

الووردبريس WordPress هو نظام كامل لإدارة و تصميم المواقع الإلكترونية بشكل عام والمدونات بشكل خاص, تم بناءه باستخدام لغة البرمجة PHP و ملفات HTML & CSS وقواعد البيانات MySQL لذلك فهو يعتبر موقع كامل مبرمج مسبقاً.

الووردبريس نظام مفتوح المصدر يقوم ببرمجته وتطويره مجموعة من المطورين المتطوعين من شتي بقاع العالم.

تاريخ الووردبريس WordPress

أول نسخة تحمل الرقم 0.70 تم إصدارها في 27/5/2003 بواسطة مات مولينغ، وأحدث نسخة تم إصدارها من الووردبريس حالياً هي 5.6 .

يتميز الووردبريس بقابلية التعديل في الشكل والوظائف عن طريق اختيار قالب ( Theme ) من القوالب المجانية التي يدعمها WordPress أو شراء قالب إحترافي وتركيبه في الموقع ليناسب احتياجاتك والشكل الذي ترغب به.

بالإضافة إلى وجود قوالب عديدة مختلفة الشكل و الإمكانيات يمكنك أيضاً استخدام الإضافات Plugins، وهي تعتبر كلمة السر فى نظام WordPress حيث يوجد إضافات ( Plug-ins ) لمعظم الخصائص التي يمكن أن تحتاجها في موقعك.

كل ما عليك هو البحث عن أفضل إضافة للقيام بالوظيفة أو المهمة التي تحتاجها وبعد ذلك تقوم بتنصيبها على الموقع وتفعيلها، وسنقوم بشرح كل ما سبق بالخطوات.

مميزات الووردبريس WordPress

  • سرعه أرشفة السكربت فهو محبب جدا لمحركات البحث.
  • سهل الاستخدام وغير معقد.
  • به اضافات وتطويرات كثيرة جدا ورائعة.
  • بكل سهوله يمكنك تغيير القالب او الثيم الخاص بالسكربت.
  • اشهر المواقع الان تستخدم سكريبت الوردبريس.
  • الوردبريس الان هو المجال الاهم في عمل موقع ناجح ومميز.

عيوب الووردبريس WordPress

بصراحه لا اجد فيه اي عيب او مشكله.

والآن لنبدأ علي بركة الله أولي خطوات دورة تصميم المواقع الإلكترونية بإستخدام الووردبريس WordPress.

دورة تصميم المواقع الإلكترونية بإستخدام الووردبريس

حتى لو لم تكن لديك أي خبرة برمجية، نقدم لك في هذه الدورة – دورة تصميم المواقع الإلكترونية بإستخدام الووردبريس – كل ماتحتاج لمعرفته عن الووردبريس والتي ستسمح لك بتلقي طلبات دورة تصميم المواقع الإلكترونية التفاعلية ذات التكلفة العالية وتنفيذها بنفسك وبإحترافية عالية .

نبدأ معاً في هذه الدورة من البداية لتصميم موقع الكتروني احترافي لأي شركة أو نشاط تجاري أو حتي لشخصية عامة.

سواء كان هدفك هو انشاء موقع شخصي أو مدونة لتربح منها, أو كان هدفك هو احتراف مهنة تصميم المواقع الإلكترونية وتأسيس عمل يدر عليك دخل محترم فستجد في هذه الدورة كل ماتحتاج له لتحقيق هدفك.

ماذا ستستفيد من دورة تصميم المواقع الإلكترونية بإستخدام الووردبريس؟

في هذه الدورة سنقدم من خلال مجموعة من الدروس المشروحة بالصوت والصورة كل ماتريد أن تعرفه عن تصميم المواقع الإلكترونية بإستخدام الووردبريس WordPress .

لا أخفي عليكم سراً أنني فكرت كثيرا حول طريقة تقديم هذه الدروس هل أجعل لكل درس موضوع منفصل أم أضعها جميعا في موضوع واحد.

في النهاية قررت بعد مشاورة بعض الأصدقاء وشركائي في العمل أن أضع جميع الدروس هنا في مكان واحد ليسهل الوصول إليها والإستفادة منها وكلما أنتهيت من تصوير فيديو سأضعه في مكانه المناسب.

لذلك أطلب منك أن تضيف هذه الصفحة لقائمة المواقع المفضلة للعودة لها كل فترة ومتابعة الدروس الجديدة إن شاء الله.

ماذا نحتاج للبدء في تصميم المواقع الإلكترونية بإستخدام الووردبريس WordPress  ؟

قبل البدء في تصميم المواقع الإلكترونية يجب عليك أن تمتلك بريد الكتروني.

يمكنك أن تحصل عليه مجانا من عشرات المواقع العالمية مثل: Gmail أو Yahoo أو غيرها.

لكننا نفضل الجيميل لأننا سنتخدمه لاحقاً في خدمات أخري مهمة.

كذلك بعد تحديدك لمجال موقعك عليك أن تحصل على Domain و Host حتى تستطيع الحصول على رابط يمكنك من خلاله الدخول إلى موقعك الذي سنقوم بتنصيب نظام WordPress من خلاله.

الدومين ( Domain )

الدومين هو النطاق الخاص بك الذي نكتبه فى المتصفح للدخول إلى أي موقع

مثل mesaleh.com و يتم شراء الدومين من أحد المواقع بحوالي 15$ تدفع مرة واحدة كل سنة.

للحصول على دومين يمكنك البحث لمعرفة إذا كان الدومين الذي تريده متاح أم محجوز،

ثم شراء الدومين فى حالة أنه متاح وذلك من خلال مواقع بيع الدومينات والتي تسمي (مزود الدومينات) مثل : Namecheap أو Domain.com

بعض النصائح لإختيار أفضل دومين

  • سهل الكتابة والنطق.
  • أن يكون قصير.
  • إستخدم كلمات تعبر عن محتوى موقعك.
  • تجنب إستخدام الأرقام والرموز.
  • أن يكون سهل الحفظ والتذكر.
  • إهتم بإمتداد الدومين (com. أفضل غالباً).

الإستضافة ( Host )

بعد أن حصلنا على دومين نحتاج إلى إستضافة نستخدمها لتخزين ملفات الموقع الأساسية عليها وكذلك المحتوي والصور والملفات.

يمكنك مشاهدة خطط وأسعار الإستضافات من خلال موقع HostGator الشهير أو موقع Bluehost.

الخطوة التالية هي: ربط الإستضافة بالدومين عن طريق DNS وستجد شرح بالتفصيل لكيفية القيام بهذه الخطوة.

ملاحظة مهمة

غالبية شركات الإستضافة العالمية تعطيك دومين لمدة عام مجاناً كهدية عند شراء خطة الاستضافة.

لذلك انتهز هذه الفرصة لتوفير سعر الدومين واحصل عليه مجاناً ثم قم بعد ذلك بنقله لأي مزود دومينات.

شاهد هذا الفيديو

الجزء الأول: تنصيب وتهيئة الووردبريس WordPress

يوجد طريقتين لتنصيب برنامج الووردبريس وكلاهما مناسب للجميع وإن كانت الطريقة الأولي مناسبة أكثر للمبتدئين.

الطريقة الأولي: من داخل لوحة تحكم الاستضافة مباشرة

هذه الطريقة تشبه لحد كبير تنصيب أي برنامج عادي علي الكمبيوتر الخاص بك.

لا تختلف الطريقة كثيراً باختلاف شركات الاستضافة المختلفة, فهي في خطوات محددة.

  1. اختيار الدومين الذي سيتم تنصيب النظام عليه ويجب أن يكون مربوط بالاستضافة.
  2. تحديد المسار الذي سيتم تنصيب النظام به داخل الدومين: على سبيل المثال إذا كان الدومين الخاص بك هو www.example.com فيمكنك تنصيب الووردبريس WordPress علي الدومين الأساسي www.example.com مباشرة أو مسار فرعي بداخله مثل www.blog.example.com أو مجلد فرعي مثل www.example.com/blog
  3. بعد ذلك يمكنك الضغط على زر التنصيب ليبدأ.
الطريقة الثانية: تنصيب الووردبريس بشكل يدوي

هذه الطريقة مناسبة بشكل أكبر للمحترفين وتصلح للعمل مع بعض شركات الاستضافة والسيرفرات الخاصة التي لا تتوافر بها الطريقة الأولي.

تمر بعدة خطوات أساسية وهي.

  1. تنزيل برنامج الووردبريس من موقعه الرسمي.
  2. رفع ملفات الووردبريس علي الاستضافة.
  3. انشاء قاعدة البيانات والمستخدم وربطهم ببعض.
  4. إضافة اسم قاعدة البيانات واسم المستخدم والرقم السري لملف النظام.
  5. تشغيل معالج التنصيب والبدء في تثبيت برنامج الووردبريس.

بذلك يكون تم تنصيب WordPress ويمكنك الدخول إلى الموقع عن طريق الدومين الخاص به.

يمكنك مشاهدة كيفية تنصيب الووردبريس WordPress عبر شركة الاستضافة Bluehost كمثال للتعلم من خلال هذا الفيديو.

هذا هو القالب الافتراضي لـ wordpress والذي يمكنك أن تقوم بتغيره للحصول على شكل مختلف لموقعك.

الجزء الثاني: شرح لوحة تحكم الووردبريس

 

الجزء الثالث: القالب ( Theme )

عندما تفكر في تغيير قالب الووردبريس لموقعك فأول ما تفكر به هو البحث عن قوالب ووردبريس من خلال الموقع الرسمي ثم تنصيبه من خلال لوحة التحكم بكل سهولة.
أو يمكنك تحميل الملف المضغوط الذي يحتوي على ملفات القالب وتنصيبه وهو أيضاً أمر في غاية السهولة.

أما أنا فمن محبي استخدام القوالب المدفوعة ولا أحبذ استخدام القوالب المجانية حيث توفر القوالب المدفوعة العديد من المزايا والخصائص والإعدادات مقارنة بالقوالب المجانية.
جميع المواقع التي توفر قوالب ووردبريس سواء كانت مجانية او مدفوعة فهي تسمح لك بتحميل الملف المضغوط ZIP الذي يحتوي على ملفات القالب. لهذا فعليك بالحصول على الملف المضغوط للقالب الذي ترغب بتنصيبه.

كيف تختار قالب ووردبريس جيد لمدونتك؟

يجب أن يحتوي القالب على بعض المميزات الأساسية والقوية مثل:

  • التصميم الجيد والمميز.
  • خاصية AMP لدعم سرعة صفحات الموقع علي الهاتف.
  • يجب أن يكون القالب خفيف ومُحسّن لمحركات البحث.
  • قالب متجاوب مع جميع أنواع الشاشات.
  • التأكد من التحديثات وجودة الدعم بعد الشراء.
  • وأخيراً سعر القالب.

معظم قوالب ووردبريس الإخبارية والمدونات هي متشابهة في الغالب، ولكن قالب Publisher له بعض المميزات الرائعة والإضافات الحصرية التي تجعل التدوين أمر سهل وممتع جداً.

قالب Publisher للمواقع الاخبارية والمجلات والذي يعد من أفضل قوالب ووردبريس الى الان والذي يتميز بالكثير من المميزات الذي يجعلة قالب يستحق التحميل,

يمتاز القالب بتصميمة الفريد من نوعة على الأطلاق والقالب يتناسب مع المجلات والمجلات الأخبارية والتقنية والرياضية والمدونات الشخصية والقالب متجاوب مع الكثير من الأجهزة الذكية والأحهزة اللوحية

مميزات قالب Publisher

إليك بعض من أهم المميزات التي تدفعك لشراء قالب Publisher لمدونتك الجديدة:

  1. يدعم اللغة العربية: أهم وأفضل مميزات قالب Publisher هو أنه يدعم اللغة العربية وجميع لغات RTL بشكل كامل.
  2. خيارات متعددة قوية: يأتي قالب Publisher مع العديد من خيارات التخصيص، والتي توفر بالتالي العديد من الطرق لتعديل شكل ووظائف القالب من خلال لوحة التحكم التي تمكنك من إدارة كل شئ بسهولة.
  3. خاصية AMP والمقالات الفورية: تعد صفحات Google AMP وتعني Accelerated Mobile Page خفيفة الوزن جدًا للمتصفحات، مما يجعل تحميل موقعك أسرع 5 مرات.
  4. صناديق الإقتباس الملهمة: يأتي قالب Publisher مع أكثر من 15 نمط مختلف من صناديق الإقتباسات يمكنك إضافتها بسهولة إلى منشوراتك وجعل مقالاتك ومنشورات موقعك أكثر تحفيزية.
  5. القوائم الذكية: إذا كانت مقالاتك أطول من اللازم وتحتوي على العديد من الأقسام، فيمكنك تقسيم هذا المنشور الطويل الي عدة قوائم وبأشكال مختلفة.
  6. تحقيق الدخل: يوفر قالب Publisher أكثر من 100 موضع إعلاني، حيث يمكنك وضع إعلاناتك في أماكن مختلفة من الموقع. كما أنه يأتي مع “Ads Blocker Fall Back” الذي يسمح بعرض إعلاناتك حتى عند إستخدام المتصفح لأي أداة لحظر الإعلانات.
  7. نماذج الإشتراك البريدي: يأتي القالب مع أكثر من 10 نماذج مختلفة يمكن وضعها في الشريط الجانبي أو منطقة الفوتر، كما أنه يأتي مع أكثر من 15 نموذج أخر يمكن استخدامها داخل المنشورات بحيث يمكن للمستخدم أثناء قراءة المنشور أن يصبح مشترك في موقعك.
  8. تخصيص عناصر الشريط الجانبي والفوتر: يأتي قالب Publisher مع أكثر من 17 Widget مختلف والتي يمكنك وضعها في الشريط الجانبي أو الفوتر. جميعها قابلة للتخصيص بالكامل وأنيقة تجذب الزائر لاتخاذ إجراء.
  9. إضافات حصرية: يأتي القالب مع عدد 20 من الإضافات المميزة والحصرية التي تجدها فقط في قالب Publisher.
  10. الأداء العالي: Publisher قالب سريع، وجميع الصفحات صديقة لجوجل ولها أفضلية للعرض أولاً على صفحات محرك البحث.
  11. محسن لبحركات البحث: أفضل شئ في قالب Publisher هو أنه مصمم بكود نظيف ومُحسّن ومهيئ جيداً لمحركات البحث.

بعض المميزات الأخري في قالب Publisher

1- خيار القائمة المدمجة (Mega menu)
2- القائمة الذكية اللاصقة (Smart sticky menu)
3- الشريط الجانبي اللاصق (Sticky sidebar)
4- نظام عمل المراجعات (Review system)
5- لوحة تحكم مع خيارات قوية (Options panel)
6- أكثر من 740 نوع خط (Google and custom fonts)
7- ميزة البحث الذكي (Live and smart search)
8- قالب متجاوب مع جميع الشاشات (Responsive theme)
9- عداد المشاركات علي منصات التواصل الإجتماعي المختلفة (Social counter)
10- إمكانية إنشاء متجر الكتروني بسهولة بإستخدام woocommerce

 

  يس احترافي تصميم وتطوير قالب ووردبريس تصميم مواقع عربية فريدة سعر تصميم موقع ووردبريس امثلة لتصاميم مواقع تصميم مواقع ووردبريس برنامج تصميم قوالب ووردبريس برمجة موقع الكتروني ووردبريس سعر تصميم موقع كامل ماهو الووردبريس تصميم موقع ووردبريس ما هو الووردبريس قالب ووردبريس موقع شخصي قالب ووردبريس شركة استضافة انشاء موقع الكتروني wordpress قالب ووردبريس قاعدة بيانات تصميم المواقع قالب ووردبريس برامج اشهر قوالب ووردبريس برمجة عربية سعر قالب ووردبريس انشاء موقع الكتروني ووردبريس بناء المواقع الالكترونية قالب ذكرى ووردبريس دورة تصميم وتطوير متجر الكتروني تكاليف انشاء موقع الكتروني "قوالب بلوجر اضافات ووردبريس اضافات ووردبريس اضافات بلوجر الربح من الإنترنت زيادة المشاهدات" تصميم موقع وردبيرس قالب publisher برامج تصميم المواقع باللغة العربية سعر قوالب ووردبريس ووردبريس انشاء موقع لغات تصميم المواقع شركات تصميم صفحات الكترونية في 6 اكتوبر مميزات wordpress التواجد على الموقع الإلكتروني دورة تصميم مواقع برنامج تصميم مواقع يدعم اللغة العربية تعلم تصميم المواقع للمبتدئين اهمية تصميم المواقع الالكترونية انشاء موقع ووردبريس دورة تصميم المواقع من الصفر بناء وتصميم المواقع الالكترونية تصميم مواقع انشاء موقع على الووردبريس تصميم المواقع الإلكترونية بناء المواقع الإلكترونية باستخدام ووردبريس دورة تصميم المواقع قالب ووردبريس اسلامي عمل موقع ووردبريس أفكار لتطوير المواقع الإلكترونية قوالب ووردبريس سياحة برنامج تصميم المواقع الإلكترونية مجانا دورات تصميم مواقع قالب بوبليشر تصميم المواقع الالكترونية دورة wordpress بيع دومين بناء المواقع الإلكتروينة مميزات ووردبريس دورة ووردبريس ووردبريس نظام التشغيل دومين مجاني بلوجر ما هو الموقع الإلكتروني دورة ووردبريس للمبتدئين بناء موقع وورد بريس صانع المواقع معايير تصميم المواقع الإلكترونية تصميم الموقع الالكتروني شركة تصميم مواقع في اكتوبر مواقع ووردبريس أسعار تصميم المواقع الإلكترونية تصميم مواقع الكترونية تصميم موقع ووردبريس احترافي تصميم وتطوير قالب ووردبريس تصميم مواقع عربية فريدة سعر تصميم موقع ووردبريس امثلة لتصاميم مواقع تصميم مواقع ووردبريس برنامج تصميم قوالب ووردبريس برمجة موقع الكتروني ووردبريس سعر تصميم موقع كامل ماهو الووردبريس تصميم موقع ووردبريس ما هو الووردبريس قالب ووردبريس موقع شخصي قالب ووردبريس شركة استضافة انشاء موقع الكتروني wordpress قالب ووردبريس قاعدة بيانات تصميم المواقع قالب ووردبريس برامج اشهر قوالب ووردبريس برمجة عربية سعر قالب ووردبريس انشاء موقع الكتروني ووردبريس بناء المواقع الالكترونية قالب ذكرى ووردبريس دورة تصميم وتطوير متجر الكتروني تكاليف انشاء موقع الكتروني "قوالب بلوجر اضافات ووردبريس اضافات ووردبريس اضافات بلوجر الربح من الإنترنت زيادة المشاهدات" تصميم موقع وردبيرس قالب publisher برامج تصميم المواقع باللغة العربية سعر قوالب ووردبريس ووردبريس انشاء موقع لغات تصميم المواقع شركات تصميم صفحات الكترونية في 6 اكتوبر مميزات wordpress التواجد على الموقع الإلكتروني دورة تصميم مواقع برنامج تصميم مواقع يدعم اللغة العربية تعلم تصميم المواقع للمبتدئين اهمية تصميم المواقع الالكترونية انشاء موقع ووردبريس دورة تصميم المواقع من الصفر بناء وتصميم المواقع الالكترونية تصميم مواقع انشاء موقع على الووردبريس تصميم المواقع الإلكترونية بناء المواقع الإلكترونية باستخدام ووردبريس دورة تصميم المواقع قالب ووردبريس اسلامي عمل موقع ووردبريس أفكار لتطوير المواقع الإلكترونية قوالب ووردبريس سياحة برنامج تصميم المواقع الإلكترونية مجانا دورات تصميم مواقع قالب بوبليشر تصميم المواقع الالكترونية دورة wordpress بيع دومين بناء المواقع الإلكتروينة مميزات ووردبريس دورة ووردبريس ووردبريس نظام التشغيل دومين مجاني بلوجر ما هو الموقع الإلكتروني دورة ووردبريس للمبتدئين بناء موقع وورد بريس صانع المواقع معايير تصميم المواقع الإلكترونية تصميم الموقع الالكتروني شركة تصميم مواقع في اكتوبر مواقع ووردبريس أسعار تصميم المواقع الإلكترونية تصميم مواقع الكترونية تصميم موقع ووردبريس احترافي تصميم وتطوير قالب ووردبريس تصميم مواقع عربية فريدة سعر تصميم موقع ووردبريس امثلة لتصاميم مواقع تصميم مواقع ووردبريس برنامج تصميم قوالب ووردبريس برمجة موقع الكتروني ووردبريس سعر تصميم موقع كامل ماهو الووردبريس تصميم موقع ووردبريس ما هو الووردبريس قالب ووردبريس موقع شخصي قالب ووردبريس شركة استضافة انشاء موقع الكتروني wordpress قالب ووردبريس قاعدة بيانات تصميم المواقع قالب ووردبريس برامج اشهر قوالب ووردبريس برمجة عربية سعر قالب ووردبريس انشاء موقع الكتروني ووردبريس بناء المواقع الالكترونية قالب ذكرى ووردبريس دورة تصميم وتطوير متجر الكتروني تكاليف انشاء موقع الكتروني "قوالب بلوجر اضافات ووردبريس اضافات ووردبريس اضافات بلوجر الربح من الإنترنت زيادة المشاهدات" تصميم موقع وردبيرس قالب publisher برامج تصميم المواقع باللغة العربية سعر قوالب ووردبريس ووردبريس انشاء موقع لغات تصميم المواقع شركات تصميم صفحات الكترونية في 6 اكتوبر مميزات wordpress التواجد على الموقع الإلكتروني دورة تصميم مواقع برنامج تصميم مواقع يدعم اللغة العربية تعلم تصميم المواقع للمبتدئين اهمية تصميم المواقع الالكترونية انشاء موقع ووردبريس دورة تصميم المواقع من الصفر بناء وتصميم المواقع الالكترونية تصميم مواقع انشاء موقع على الووردبريس تصميم المواقع الإلكترونية بناء المواقع الإلكترونية باستخدام ووردبريس دورة تصميم المواقع قالب ووردبريس اسلامي عمل موقع ووردبريس أفكار لتطوير المواقع الإلكترونية قوالب ووردبريس سياحة برنامج تصميم المواقع الإلكترونية مجانا دورات تصميم مواقع قالب بوبليشر تصميم المواقع الالكترونية دورة wordpress بيع دومين بناء المواقع الإلكتروينة مميزات ووردبريس دورة ووردبريس ووردبريس نظام التشغيل دومين مجاني بلوجر ما هو الموقع الإلكتروني دورة ووردبريس للمبتدئين بناء موقع وورد بريس صانع المواقع معايير تصميم المواقع الإلكترونية تصميم الموقع الالكتروني شركة تصميم مواقع في اكتوبر مواقع ووردبريس أسعار تصميم المواقع الإلكترونية تصميم مواقع الكترونية تصميم موقع ووردبرس

بياناليزس ديجتال تستطيع تصميم موقعك الإلكتروني والتسهيل عليك من جميع الخطوات والصعوبات التي تقابلك

bayanalysis Digital can design your website and make it easier for you from all the steps and difficulties that you encounter




دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.