بحث هذه المدونة الإلكترونية

التفاصيل الكاملة وأسعار البرامج المميزة بكليات جامعة القاهرة

لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

التفاصيل الكاملة وأسعار البرامج المميزة بكليات جامعة القاهرة

مقدمة
البرامج المميزة بالمصروفات بالجامعات الحكومية يتم الدراسة فيها بنظام الساعات المعتمدة وتقبل أعداد محدودة والدراسة بها باللغة الانجليزية وأوقات فرنسية ببعض الكليات وفي صالات مكيفة.
يطلق عليها البعض برامج مميزة إلا أن وزارة التعليم العالي لا تفضل إطلاق هذا الاسم عليها حتى لا يتسبب في تنامي شعور بالتفرقة بين الطلاب  وبعضهم البعض في التعليم داخل الكلية الواحدة .
ونقلا عن جريدة إخبار اليوم  بمشيئة الله سيتم تقديم التفاصيل الكاملة من حيث الشروط و المصروفات لهذه البرامج والكليات و الجامعات التي تقدمها .

- كلية الطب ( البرنامج المتكامل بنظام النقاط المتعددة)

الدراسة به باللغة الانجليزية تكلفة البرنامج 60 ألف جنيه للطالب في العام الدراسي و يقبل البرنامج التحويلات من طلاب السنة الأولي الذين تم توزيعهم على كليات الطب المختلفة من مكتب التنسيق وسيقبل البرنامج هذا العام 150 طالب فقط بشرط أن يستوفي الطالب الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بالجامعات الحكومية.
البرنامج الدولي : لكلية طب الأسنان الدراسة به باللغة الانجليزية المصروفات 45 ألف جنيه يشترط القبول به آن يكون الطالب من ضمن المقبولين بكلية طب الفم و الأسنان بجامعة القاهرة

- كلية الهندسة

توجد بها 8 رام تبلغ الرسوم سنوياً 20 ألف جنيه يتم سدادها على قسطين وهذه البرامج هي
( هندسة الطاقة الكهربائية -  هندسة الإنشاءات – هندسة إدارة و تشييد – هندسة تكنولوجيا العمارة – هندسة البترول و البتروكيماويات – هندسة التصميم الميكانيكي ) بالإضافة لبرنامج هندسة المياه و البيئة و برنامج الاتصالات و الحاسبات
وتعود الأفضلية بتلك البرامج للمجموع الأكبر بالثانوية العامة من بين الطلاب المرشحين لأي كلية هندسة حكومية على مستوى الجمهورية وان يكون سكن الطالب تابع للموقع الجغرافي لجامعة القاهرة .

- كلية الصيدلة

يوجد بها برنامج الصيدلة الإكلينيكية برسوم تصل إلي 20 ألف جنيه + 185 جنيه قيمة المصروفات العادية الخاصة بالكلية عند الالتحاق بها
ويشترط التواجد بالدراسة بالكلية 5 سنوات كاملة وان يكون الطالب من ضمن المقبولين بكلية الصيدلة فقط .

- كلية الحاسبات و المعلومات

يوجد بها برنامج تكنولوجيا الشبكات والانترنت بمصروفات تصل إلي 18 ألف جنيه في السنة بالإضافية إلي 2000 جنيه مصروفات إدارية ويتم تسديدها على قسطين .
البرنامج الثاني هو برنامج هندسة البرمجيات وهو بنفس التكلفة والأفضلية للمجموع الأصلي في الثانوية العامة من بين الطلاب المرشحين لكلية الحاسبات و المعلومات على مستوى الجمهورية

- كلية الزراعة

يوجد بها برنامج الزراعة الدولية وتصل مصروفاته إلي 3 آلاف جنيه في الفصل الدراسي الواحد أي بقيمة 6 آلاف جنيه في السنة بالإضافة إلي مصروفات الكلية الأساسية 189 جنيه ، وأيضاً يوجد برنامج التكنولوجيا الحيوية بنفس تكلفة البرنامج السابق.
ويوجد برنامج ثالث برنامج التكنولوجيا وتصنيع الأغذية الذي يعمل بنظام الوحدات وتتراوح مصروفاته ما بين 2700 جنيه إلي 5625 جنيه بالفصل الدراسي الواحد على حسب الوحدات التي يأخذها الطالب .

- كلية العلوم

يوجد بها برنامج علوم التقنية الحيوية تصل رسومه إلي 11 آلف جنيه وبرنامج علوم البترول الجيولوجية وتصل رسومه إلي 8 آلاف جنيه مع زيادة 10 % سنوياً بعد ذلك في كلا البرنامجين .

- كلية التجارة

يوجد بها برنامج إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة جورجيا الأمريكية وتصل مصروفاته 30 ألف جنيه سنويا شاملة الكتب.
وهناك قسم أكتواري والتي تبدأ الدراسة به في السنة الثانية برسوم تبلغ 7 آلاف جنيه بالإضافة 2 آلف جنيه ثمن الكتب و 142 جنيه رسوم الكارنيه .

- الطب البيطري

يوجد بها برنامج طيور و أرانب باللغة الانجليزية تبدأ الدراسة به لأول مرة هذا العام ولم تحدد مصروفاته وشروط القبول به حتى الآن .

- كلية الآثار

يوجد بها برنامجان مصري و ترميم وصلت رسوم الدراسة في كلاً منهما إلي 9 آلاف في السنة ويشترط للقبول به الحصول على أعلى مجموع في اللغة الانجليزية واجتياز اختبار القدرات .

- كلية الحقوق

يوجد بها برنامج دراسة القانون باللغة الانجليزية بتكلفة 12 ألف جنيه وبرنامج أخر لدراسة القانون باللغة الفرنسية بتكلفة 12 ألف جنيه أيضاً .
ويشترط للقبول بهما الحصول على أعلي مجموع في الثانوية العامة من الملتحقين بالكلية بالإضافة لاجتياز امتحانات القبول التحريرية و الشفوية .

في حال لقى الموضوع إقبال سيتم تنزيل باقي الجامعات بمشيئة الله


لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.