بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجامعات تبدأ بعد عيد الأضحى و حظر قبول الدبلومات بقسمين بالتعليم المفتوح

لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

الجامعات تبدأ بعد عيد الأضحى و حظر قبول الدبلومات بقسمين بالتعليم المفتوح

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات الجدول الزمني للعام الجامعي الجديد خلال اجتماعه أمس برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي حيث قرر المجلس بدء الدراسة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرةً يوم 27 سبتمبر المقبل على أن يبدأ خلال الأسبوع الأول استكمال إجراءات تسجيل وقيد الطلاب .

وقرر المجلس خلال اجتماعه أمس أن يكون التسجيل ببرامج كليات الحقوق و الإعلام نظام تعليم مفتوح للحاصلين على الثانوية العامة فقط بشرط مرور 5 سنوات على تاريخ الحصول عليه،وحظر قبول طلاب الدبلومات الفنية بهذين البرنامجين.

كما وافق على أن يكون القبول للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية نظامي 3 و 5 سنوات بالكليات التي تطبق نظام التعليم المفتوح في نفس تخصصاتهم بشرط أن يكون قد مضى على حصولهم على الشهادة خمس سنوات و ألا يزيد القبول بكل كلية تطبق نظام التعليم المفتوح عن 50% من إعداد الطلاب المقبولين بها .

واستعرض الدكتور حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس العالي للجامعات تقريراً حول مشروع قانون المستشفيات الجامعية الجديدة.
حيث انتهت اللجنة المشتركة المشكلة من المجلس العالي للجامعات ولجنة القطاع الطبي من مراجعة القانون و وضعه في صورته النهائية، وتم إقراره من جانب المجلس ليكون جزءاً من القانون الجديد للتعليم العالي.

وانهي المجلس أزمة الجامعة العمالية بالموافقة على منحها فترة انتقالية لتوفيق أوضاعها حسب قرار مجلس الوزراء ثم إعادتها للتنسيق.

ومن جانبه أعلن الوزير انه تم الانتهاء من صياغة ما يقرب من 70% من مواد قانون التعليم العالي الجديد مشيرا إلى أن القانون سوف يلبي تطلعات المجتمع المصري وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ويدعم استقلال الجامعات و سبل ونهضتها وسبل تطوره.

وأكد الوزير ضرورة انتهاء المجلس من قواعد اختيار القيادات الجامعية خاصة أن اللجان الحالية انتهى عملها الشهر الماضي.

وطالب رؤساء الجامعات بالتواصل مع لجنة التنسيق والتي تنعقد بشكل دائم وذلك في حال و جود أي عقبات خلال المرحلة المقبلة لسرعة حلها .
لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.