بحث هذه المدونة الإلكترونية

لكل مستخدمى ويندوز أكس بي xp الحل الأمثل بعد ان توقفت ميكروسوفت عن دعمها للويندوز

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد





لكل مستخدمى ويندوز أكس بي xp

الحل الأمثل بعد ان توقفت ميكروسوفت عن دعمها للويندوز





اولاً

نسوق إليكم 8 أسباب التي أجمع عليها العديد من المتخصصين في عالم الكمبيوتر للتخلي عن استخدام ويندوز XP.

1) توقف شركة "مايكروسوفت" عن الدعم الفني لـ"إكس بي" في 8 أبريل الجاري، يعني أن استخدامه لن يعود آمنا وأن الأجهزة التي تستخدمه ستكون هدفا للقراصنة (الهاكرز).
2) عجز "إكس بي" عن استخدام إمكانيات الأجهزة الحديثة على أكمل وجه، حيث تم تطويرهلأجهزة الحاسب القديمة، مما يعني أنه عاجز عن الاستفادة من مميزات الأجهزة الحديثة.
3) لم يعد عدد كبير من الألعاب متوافق مع "إكس بيكما لا يمكن تنزيل برنامج "ديريكت إكس 10" لحل مشاكل الألعاب.
4) لم يتقادم "ويندوز إكس بي" معنويا فحسب، بل شكلا أيضا.
5) عدم وجود متجر للتطبيقات، فلا توجد لدى مستخدمي "إكس بي" فرصة لتجديد التطبيقات بشكل مركزي.
6) تعقيد عملية البحث وبطؤها، حيث تعد عملية البحث في "إكس بيمقارنة بنسخ "ويندوز" الأحدث بطيئة وغير شاملة.
7) بطء الأداء، حيث تتيح نظم التشغيل الأحدث من شركة "مايكروسوفت" تحقيق أداء أسرع فيما يتعلق بنقل البيانات إلى القرص الصلب وفتح الأرشيفات.
8) غياب التزامن مع السحابة الإلكترونية، حيث تتيح نسخ "ويندوز" الأحدث الانتقال من جهاز لآخر مع بقاء جميع المستندات تحت يد المستخدم.

المصدر : موقع ام بي سي

ثانياً

 كتب : إسلام شعبان

إذا كنت واحدا من مستخدمي ويندوز إكس بي السؤال هو: ماذا يحدث عندما يتوقف الدعم؟ هناك الكثير من المقالات تحذر من ان عاصفة من القراصنة واردة ، وخصوصا في ظلوجود ثغرات أمنية لم يتم إصلاحها في النظام ، فيما يلى نقدم خطواتتشرحكيفية الحفاظ على سلامة جهازك العامل بنظام Windows XPمن القرصنة.

- تصحيحات الأمان لـWindows XP

عندما ينتهي الدعم في شهر أبريل، مما يعني أن مايكروسوفت لن تٌصدر أي تحديثات للأمان لهذا النظام، ولكن إذا تم اكتشاف عيب جديد في نظام التشغيل ، وهذا يعني أن القراصنة قد تستهدف جهازك .

تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات

لتجبت الثغرات فى نظام التشغيلWindows XP والتي يتم استغلالها من جانب القراصنة يجب تثبت برامج مكافحة الفيروسات إذا كنت تريد حماية مجانية ، عليك بتثبيت برنامج أفاست  2014 مجاني لمكافحة الفيروسات. إذا كنت تستطيع شراء برنامج مكافحة الفيروسات أعلى قم بشراء  كاسبرسكي لأمن الإنترنت 2014  هو من افضل برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة كما يوجد فى  كاسبيرسكي إمكانية الكشف عن العديد من المشاكل  ومنع القراصنة  التي تكون قادرة على التسلل الى  جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

المتصفحات
إذا كنت تستخدم Internet Explorerضمن WindowsXP فيجب ان تعلم بانه سيتوقف.لكن لحسن الحظ، كل منجوجل كروم وفايرفوكس قد تم تحديثها بشكل  مستمرلنظام التشغيل.WindowsXP لذلك يمكنك تحميل أحدث إصدار وتكون على ثقة من أن انك تسطتيع الحصول علىا لتحديثات المستقبلية أيضا

تعطيلJava لتصفح الإنترنت

يوجد فى جافا الكثير من الثغارات الى تعرض جهازك الى الكثير من المشاكل,لذلك عليكالقيام بتعطيلجافامن خوضالمتصفحات،لفعل ذلك انتقل إلى لوحة التحكمواخترجافامنطريقة العرض الكلاسيكية. انقر فوق علامة التبويبالأمن وإلغاء "تمكينالمحتوىجافافيالمتصفحثم اضغط على  موافق لتطبيق الإعداد. عليك أنتعاد تشغيلالمتصفحاتلتصبح التغييراتنافذة المفعول.

التبديل إلى حسابLIMITED

حسابات محدودة هي طريقة رائعة لاستخدام ويندوزXP بشكل آمن. وكما يوحي اسمها Gest، هذه الحسابات لها قيود عليها، بحيث لا يمكن تثبيت أو إزالة كافة التطبيقات، أو إجراء تغييرات على نطاق المنظومة، مثل تغيير أقسام القرص.
لإنشاء حساب المحدودة ، تحتاج أولا إلى تسجيل الدخول كمسؤول(administrator)وتأكد من أن الحساب لديه كلمة مرور. انتقل إلى لوحة التحكم، حسابات المستخدمين واختر حساب المستخدم الخاص بك. إنشاء كلمة مرور و إدخال كلمة مرور جديدة مرتين. ثم اضغط على  موافق.

ادخل على الصفحة الرئيسية ، ثم إنشاء حساب جديد و إعطائه اسما ، انقر فوق التالي ، ثم اعطى هذا الحساب صالحية (Gest) و انقر فوق إنشاء حساب . تكون هكذا قد حصلت على حساب مستخدم محدود الآن

المصدر : موقع مجلة لغة العصر
دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.