بحث هذه المدونة الإلكترونية

طريقة تنظيف مكواة الشعر في 6 خطوات

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد





طريقة تنظيف مكواة الشعر في 6 خطوات





كتبت سارة درويش

مكواة الشعر هى عصاكِ السحرية التى تمنحك شكل الشعر الذى تحلمين به وتريدينه، ولكنها مع تكرار الاستخدام، وبمرور الوقت تتراكم عليها الدهون والزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر، إضافة إلى مستحضرات الشعر من كريمات ومثبتات، لذا من الضرورى أن تحرصى على تنظيفها بصفة دورية للحفاظ عليها، وعلى عملها بالكفاءة المعتادة.
وحسب موسوعة "ويكى هاو": يمكنك تنظيف مكواة شعرك بكل سهولة فى خطوات بسيطة، فكل ما تحتاجينه هو بعض الصابون المبشور، مع ملعقة، ومنشفة قطنية، إضافة إلى "بيكنج صودا" و"بيروكسيد الهيدروجين"، وصحن صغير وملعقة.

فى البداية تمزجى الـ"بيكينج صودا" مع "بيروكسيد الهيدروجين" والصابون فى الصحن الصغير باستخدام الملعقة لا أصابعك، ثم قومى بتوزيع الخليط على المكواة باستخدام الملعقة، وحاولى ألا يتسلل الخليط إلى الزوايا والأركان.

اتركى الخليط دقائق على المكواة، ثم استخدمى المنشفة القطنية لإزالته مع الأوساخ، بعدها استخدمى منشفة مبللة للتخلص من بقايا الخليط، واتركى المكواة حتى تجف تمامًا قبل استخدامها من جديد.

وللحصول على أفضل النتائج عليكِ الحفاظ على المكواة نظيفة بانتظام، لذا يوصى الخبراء بتنفيذ عملية التنظيف هذه على الأقل مرتين فى الأسبوع.

المصدر / اليوم السابع

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.