بحث هذه المدونة الإلكترونية

أعلى 10 اقتصادات أكبر في العالم

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد





أعلى 10 اقتصادات أكبر في العالم 

10. الهند الإنتاج القومي 2 تريليون دولار





هذا الاقتصاد المزدهر في آسيا يبلغ متوسط معدل نمو سبعة في المئة سنويا عام 1997
وتشمل الصناعات الرئيسية في قطاع الزراعة والخدمات، مع هذا الأخير أصبح مصدرا رئيسيا للنمو الاقتصادي في البلاد. 
وكلف الهند عدد كبير من السكان والذين والمتعلمين ويمكن التحدث باللغة الإنجليزية لتصبح أكبر مصدر للخدمات في تكنولوجيا المعلومات والأعمال التجارية الاستعانة بمصادر خارجية.


9. إيطاليا الإنتاج القومي 2.1 تريليون دولار


أكبر اقتصاد التاسعة في العالم اليوم هي إيطاليا التي تشتهر قطاعات متنوعة للغاية الصناعية والبنية التحتية المتقدمة، وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد.

إيطاليا ينتمي إلى عدد قليل من الأندية نخبة من أغنى الاقتصادات، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي (EU)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، G7، ومجموعة الثماني (G8)، والتي هي بمثابة منتدى للحكومات أغنى ثماني دول في العالم. 

8. روسياالإنتاج القومي 2.2 تريليون دولار





منذ سقوط الاتحاد السوفياتي، قامت روسيا التغييرات المختلفة في اقتصادها، مما يجعلها أكثر وعالميا متكامل موجه نحو السوق.
أدت الإصلاحات في القطاع الاقتصادي في عام 1990 في خصخصة معظم الصناعات، ما عدا في قطاعات الدفاع والمتعلقة بالطاقة. أصبحت روسيا أكبر منتج للنفط في العالم. بل هو أيضا ثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل احتياطياتها من الغاز الطبيعي والذي هو الأكبر في العالم. وكما هو معروف في البلاد لصناعات الصلب وأجهزتها.


7. المملكة المتحدة الإنتاج القومي 2.4 تريليون دولار





سادس أكبر اقتصاد هذا العام في العالم وفقا لصندوق النقد الدولي وتقديرات التوقعات الاقتصادية العالمية هي المملكة المتحدة، التي طالما كانت تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مركز السلطة السياسية والمالية في أوروبا. وهي واحدة من أكبر الاقتصادات في القارة بعد ألمانيا وفرنسا.

وقد عرف المملكة المتحدة للصناعات قوية في مجال الزراعة (تشمل أعلى المنتجات السمكية والدواجن والأغنام، والأبقار) والالكترونيات والاتصالات والمعادن والصناعات التحويلية، وغيرها من السلع الاستهلاكية.

وتعتبر لندن كأكبر مركز مالي جنبا إلى جنب مع نيويورك.

على غرار العديد من البلدان في هذه القائمة، والمملكة المتحدة هي عضو في منظمة التعاون والتنمية، G7، G8 و. بل هو أيضا عضوا في المنظمات الإقليمية والعالمية الأخرى.


6. البرازيل الإنتاج القومي 2.5 تريليون دولار






تعتبر عملاقا اقتصاديا في أمريكا الجنوبية، ومدعومة اقتصاد البرازيل من قبل عدد من العوامل، بما في ذلك جيدا في تطوير قطاعات الصناعات التحويلية، والتعدين، والخدمات، والزراعة.
مع أكبر اقتصاد بين دول أمريكا اللاتينية وثاني أكبر في نصف الكرة الغربي، لا تزال البرازيل لإظهار وجودها في الأسواق العالمية. أنها لا تزال واحدة من أسرع

5. فرنساالناتج القومي 2.7 تريليون دولار





واحدة من كبريات الشركات الاقتصادية في أوروبا، فرنسا لديها أكبر اقتصاد في القارة بجانب ألمانيا وأكبر اقتصاد الخامس في العالم وفقا لعام 2013 التقديرات. منذ فترة طويلة تعتبر البلاد فيما بين الاقتصادات الوطنية الأكثر تطورا وثراء في جميع أنحاء العالم.
فرنسا لديها أكثر من 30 من أكبر 500 شركة في العالم، ويعتبر مقر أهم المواقع بالنسبة للعديد من شركات فورتشن جلوبال 500.
وتمتلك بعض من العلامات التجارية المعروفة في العالم من خلال الشركات الفرنسية: AXA في عالم التأمين؛ L'في مجال مستحضرات التجميل لوريال، سانوفي أفنتيس؛ المستحضرات الصيدلانية؛ LVMH، والمنتجات الفاخرة، وشركة لافارج والاسمنت، وبين الآخرين.


4. ألمانياالانتاج القومي 3.6 تريليون دولار


تعتبر أكبر اقتصاد وطني في أوروبا، وتعتبر ألمانيا وجود رابع أكبر اقتصاد هذا العام، وفقا لتقديرات التي قدمها صندوق النقد الدولي وآفاق الاقتصاد العالمي. ألمانيا، التي تعتبر ثاني أكبر دولة مصدرة في العالم، وكان دائما قوة رئيسية في الاقتصاد المعولم بشكل متزايد منذ ظهور التصنيع والرأسمالية الصناعية.
الاقتصاد الألماني هو قوة يحسب لها حساب في مجال الآلات والسيارات والمعدات الكهربائية، والمستحضرات الصيدلانية، والمواد الكيميائية، ومنتجات الكمبيوتر، ومعدات النقل، والمنتجات الزراعية، والغاز، والمنتجات الالكترونية وغيرها.

3. اليابان الناتج القومي 5.1 تريليون دولار 





منذ هزيمة كارثية في الحرب العالمية الثانية، حققت اليابان قفزات كبيرة وساق لتصبح واحدة من أكبر الاقتصادات في جميع أنحاء العالم. ومن المعروف عن اقتصادها تقدما من الناحية التكنولوجية، مع الصناعات الرئيسية في القطاعات الصناعية والإلكترونية. وانتعشت الاقتصاد الياباني من خلال الصناعات المربحة في السيارات، والسيارات، والسلع ذات التقنية العالية، وأشباه الموصلات، ومنتجات الحديد والصلب والسفن والمنسوجات والمواد الغذائية المصنعة، والروبوتات، والمواد الكيميائية.
رغم صغرها نسبيا مقارنة مع الدول الأخرى، والقطاع الزراعي هو من بين الأكثر ربحية على الصعيد العالمي.
واليابان هي عضو في G8 مؤثرة وجماعات النخبة أخرى من أغنى الدول في العالم


2. الصين الناتج القومي 9 تريليون دولار





على مدى السنوات ال 30 الماضية
حولت الصين بشكل كبير من نظام اقتصادي مخطط مركزيا إلى نموذج في عملية وأصبحت لاعبا رئيسيا في الاقتصاد العالمي الموجه
نحو السوق ويعتبر الىن بانها الاقتصاد الأسرع نموا 
( مع متوسط معدلات النمو من 10 في المئة على مدى العقود الثلاثة الماضية )
وكذلك أكبر مصدر في العالم. في العام الماضي، أصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة، متجاوزا اليابان التي كانت تحتل بقعة لأطول وقت والهند.
الصين هي الشركة الرائدة الاقتصادية العالمية من حيث الإنتاج الصناعي والتعدين والمعادن الأخرى، والمنتجات الاستهلاكية، ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والأقمار الصناعية، والسيارات، والأقمار الصناعية. ويعتبر أيضا منتج من العالم الأرز والقمح والأسماك والذرة والقطن، والفول السوداني، وغيرها. إذا كنت لمقارنة قيم الإنتاج الزراعي وكذلك الصناعية من الصين مع الولايات المتحدة، وأنها سوف تتجاوز تلك من هذا الأخير.
ويعتبر أيضا الصين كثاني أكبر مستورد في العالم من حيث البضائع.
إذا استمرت الاتجاهات الحالية، فإن بعض الخبراء يقولون، يمكن للصين أن تصبح أكبر اقتصاد في العالم في عام 2030، أو حتى في وقت مبكر من عام 2020.

1. الولايات المتحدة الناتج القومي 16.2 تريليون دولار



على الأقل ما يقرب من قرن الآن، والولايات المتحدة في المرتبة باستمرار باعتبارها أكبر اقتصاد وطني في العالم. من حيث أكبر الاقتصادات الكلية، كما أنها تحتل المرتبة الثانية فقط إلى الاتحاد الأوروبي، والتي تتكون من 27 عضوا الدول في أوروبا.
كما أنها واحدة من أغنى الدول في العالم، مع نظام متطور البنية التحتية، والإنتاجية العالية، والكثير من الموارد الطبيعية. ثلث المليونيرات في العالم و 40 في المئة من المليارديرات في أنحاء العالم تنظر الولايات المتحدة وطنهم.
الولايات المتحدة تفتخر العديد من الصناعات والمتنوعة للغاية وتشتهر في جميع أنحاء العالم. وتشمل الصناعات الرئيسية البترول، والالكترونيات، والتعدين، والصلب، وتجهيز الأغذية، والفضاء، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها. في جميع أنحاء العالم، وتعتبر الولايات المتحدة أكبر منتج في العالم، وتنتج خمس انتاج التصنيع بأسرها من العالم. وهذه هي ثالث أكبر منتج للنفط وثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي. وتعتبر الولايات المتحدة أيضا على أنها من بين الأسواق المالية الأكثر تأثيرا والأكبر في العالم. أكثر من نصف احتياطيات العملة في جميع أنحاء العالم وقد تم استثمار بأغلبية ساحقة في الدولار الأمريكي، في مقابل اليورو. أكثر من ربع من أكبر 500 شركة في جميع أنحاء العالم لديها مقر رئيسي لها في الولايات المتحدة.
في عام 2012، كان الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة 15685000000000 $، مع نمو الناتج المحلي الإجمالي من 2.2 في المئة.



دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.