بحث هذه المدونة الإلكترونية

عضلات أكبر وأجمل وأقوى فى وقت أقل

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد





عضلات أكبر وأجمل وأقوى فى وقت أقل

المصدر / بوابة الشباب




ان لاعب كمال الأجسام ليس بحاجة الى من يذكره بأن هرمون التستوستيرون ( هرمون الذكورة ) فى منتهى الأهمية بالنسبة لبناء العضلات ومناحى أخرى كثيرة فى الحياة فهو يؤثر فى العملية الذهنية وفى الأداء الجنسى بالإضافة الى زيادة الحجم والتكوين العضلى .. زد من مستوى ذلك الهرمون بداخلك .. إن الضغط .. الكسل .. والتدخين كل هذا يؤدى الى تقليل نسبة التستوستيرون فى الدم ، لكن تناول الطعام الخاطئ هو العدو رقم واحد لهرمون التستوستيرون .. هذه قائمة اعدتها مجلة " muscle & fitness"الأمريكية الشهيرة بأهم أنواع الطعام المنشطة والمعززة لهرمون التستوستيرون.. تناول تلك الأطعمة وسوف تحصل على عضلات أكبر وأجمل وأقوى فى وقت أقل .. بسيطة


١ ـ اللحم البقرى قليل الدهن: يحتوى على بروتين وحديد ومنجنيز وزنك  ودهون مشبعة ..أشياء قليلة لها تأثير إيجابى على مستوى التستوستيرون مثل اللحم البقرى قليل الدهون ، واللحم البقرى يوفر منفعة اضافية لما فيه من بروتين وزنك اللذين يعتبران الأساس الغذائى لنمو العضلات .. القليل من الدهون مفيد لانتاج التستوستيرون لهذا ننصح بتناول قطع من اللحم البقرى مرات قليلة فى الأسبوع.
٢ـ المحار: يحتوى أيضا على بروتين ومنجنيز وكثير من الزنك ولا يوجد طعام آخر يوجد به هذا القدر من الزنك الذى يعتبر من أهم مفاتيح نمو العضلات ورفع مستويات التستوستيرون وتكفى وجبة واحدة من المحار أسبوعيا سواء بتناوله نيئا أو مطهيا أو معلبا وطبعا يفضل ألا يكون مقليا.
٣ ـ الفول:  يمتلئ بالبروتين والزنك أيضا بجانب الألياف الطبيعية ومجموعة الفوليات تحتوى على الكثير والكثير من الزنك بعضها مثل الفول المحمص ( السودانى) يعتبر منافسا للزنك الموجود فى اللحم الأحمر ولهذا تعتبر كل أنواع الفول خيارات جيدة للاعب كمال الأجسام.
٤ ـ الدجاج والطيور : طعام قليل الدهون ملئ بالبروتين لهذا فهو مفيد لمن يرغب فى تقليل وزنه ويفضل أن يأكل مشويا أو مسلوقا بدون جلد طبعا ولا عظام ( البانيه) وينصح بتقسيم وجبات الطيور على مدى الأسبوع.
٥- البيض: يحتوى على بروتين وكوليسترول وتشير الأبحاث الصادرة عن جامعة تكساس بولاية هيوستن الأمريكية أن البيض مصدر نقى للكوليسترول الصافى المفيد وليس الضار لهذا يفضل دائما لأى لاعب كمال أجسام أن يبدأ يومه على الأقل بـ٣ بيضات.
٦ـ الجبن القريش : جبن قليل الدهون وكثير البروتين بل ولا تعجب أكثر من البروتين الموجود فى اللحم البقرى والدواجن .. تناول طبق متوسط من الجبن القريش يوميا.
٧ـ القرنبيط: يحتوى على الألياف والأندولى ٣ كاريتول .. الألياف بداخله قادرة على تحفيز نمو التستوستيرون بشكل كبير لهذا تناول كل ما تستطيع أن تتحمله معدتك من القرنبيط :)
 ٨ ـ  الكرنب : مثل القرنبيط يحتوى على الألياف وهى مهمة فى المحافظة على الوزن لهذا تناول قدر ما تريد منه ولكن كما هو كخضار وليس على هيئة ( محشى) فالأرز يزيد من وزنك بلا مبرر.

٩ ـ الثوم : بداخله أليسين وأثبتت جميع الأبحاث الحديثة أن الثوم له الكثير من الفوائد لعل أهمها بالنسبة للاعب كمال الأجسام هو أنه يقلل من  الكورتيزون الذى يتسبب فى انهيار نسيج العضلة .. لهذا تبل جميع أنواع الطعام بالثوم ولكن تناول فصوص الثوم الكاملة يوفر نتائج مباشرة.

خلى بالك

متنساش تتابعنا من خلال موقعنا أو صفحة الفيس بوك

و هتلاقي كل اللى عايزه من

غرائب و صور و فيديوهات و معلومات و طرائف و إسلاميات و قصص و عبر و جداول ونتائج الكليات


دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.