بحث هذه المدونة الإلكترونية

للعلاقة الجنسية ارتباط وثيق بالإصابة بالصداع

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




للعلاقة الجنسية ارتباط وثيق بالإصابة بالصداع

 كثير ما نسمع عن إحساس بعض الرجال والنساء أيضا بنوع من الصداع، عند المعاشرة الجنسية، أو عند حدوث العلاقة بين الرجل والمرأة، وهذا الأمر جعل الكثيرين يفكرون أن هناك نوعا من الارتباط بين المعاشرة الجنسية وبين إصابة الإنسان وشعوره بالصداع، ولكن هل هناك علاقة، أو ارتباط بالفعل بين الأمرين، وما شكل هذا الارتباط؟.
أكد الدكتور أيمن الحسينى استشارى الأمراض الباطنة، أن كثيرا ما يتساءل الناس هل هناك علاقة بين المعاشرة وبين الإصابة بالصداع، وفى هذا الأمر يجب أن نبين أن هذا الاعتقاد سليم وصحيح تماما، فللجنس علاقة وطيدة وقويه جدا بين الجنس وبين الشكوى من الإصابة بالصداع وآلامه من أوجه مختلفة.

وأوضح الدكتور أيمن أن السبب فى هذا الارتباط الوثيق، أن الهياج الجنسى من الممكن جدا أن يتسبب فى حدوث صداع، ويكون عاده فى صورة ألم ثقيل فى مؤخرة رأس الإنسان، وربما أيضا يصيب الألم العنق، وذلك نتيجة توتر عضلات الرأس الخلفية والعنق.

وأضاف أنه أحيانا قد يحدث ارتفاع مفاجئ بضغط الدم، عند الوصول إلى الذروة وهى تعنى قمة الإثارة الجنسية، التى يعقبها بعد ذلك حدوث القذف، ومخلفا صداع مؤلم، وأحيانا قد تزيد الشكوى من هذا الصداع بعدما يتم الانتهاء من الجماع، ولكن يجب الإشارة أيضا إلى أن ممارسة الجنس فى أحيان كثيرة، قد تلطف وتخفف أنواعا كثيرة من الصداع.

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.