بحث هذه المدونة الإلكترونية

الضعف الجنسي عند الرجل سببه المرأة !

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




أكد اختصاصي الاضطرابات الجنسية والعلاقات الزوجية الدكتور سليمان جاري أن المرأة هي السبب فى الضعف الجنسي عند الرجل.

ويعرف الضعف الجنسي عند الرجل بانه عدم القدرة على الانتصاب، وأيضا عدم الرغبة الجنسية والقذف السريع.

وأرجع سليمان جاري الأمر إلى حقيقتين، أولاهما أن الشخصية العاطفية عند المرأة لا تتماشى مع الشخصية العاطفية عند زوجها، فالعلاقة الجنسية تتطلب نوعًا خاصًا من التحضير والتجهيز حتى يهيئ الطرف الثاني نفسه، فإذا كان هذا التحضير غير مناسب أو أن هناك نوعًا من الفتور يؤدي إلى ضعف العلاقة.

أما الحقيقة الثانية، فهي أن طبيعة المرأة أقوى عاطفيًّا وجنسيًّا من طبيعة الرجل، ومن ثم سيكون مطلبها أكبر، وتوقع الدكتور سليمان أن يجد الرجل نفسه أمام تحدٍ كبير، وأن يشهد العالم زيادة في نسبة الضعف الجنسي لدى الرجال، لأن المرأة صارت أقوى من الماضي، وزادت ثقافتها، وأصبحت تعرف تأثير عواطفها، ما يزيد من مطالبها الجنسية.

وأشار جاري إلى أن نسبة الضعف الجنسي بين الرجال في العالم العربي تتراوح بين 50 إلى 60% في الفئات العمرية فوق 40 سنة، وهي نسبة عالية جدًّا وتصل إلى 15% في الفئة العمرية ما بين 20-30 سنة.

وأوضح جاري أن نسبة الضعف الجنسي عند الرجل تزداد بشكل ملحوظ في الوقت الجاري بسبب زيادة التوترات العصبية والتلوث البيئي وتعقد العلاقات بين الجنسين، بالإضافة إلى مجموعة من الأمراض النفسية والعصبية؛ كتصلب الشرايين ومرض السكري واضطرابات الغدد وبعض الاضطرابات النفسية؛ مثل ردة الفعل على صدمات جنسية ونفسية حدثت في فترة الطفولة.
دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.