بحث هذه المدونة الإلكترونية

بالصور "وحش آسيا" يعاود الظهور بجبال الهمالايا !

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد







ترجمة - صافيناز محمد

لا شك أنه كائن حي .. لكن ترى ما اسمه ؟ .. ما هويته ؟، وإلى أي فصيلة ينتمى .. هذه أبرز الاسئلة التي يمكن أن تدور في خاطرك عند رؤيتك لهذا المخلوق لكن الاجابة بسيطة فلو دققنا النظر في الصورة سنكتشف أنه عبارة عن فراشة كبيرة الحجم ليس أكثر.

ووفقا لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية فقد عثر المصور "ساندش كادر" على فراشة "الاطلس" العملاقة أو "الوحش ذو الفم الكبير" كما أطلقت عليها الصحيفة في عنوانها أثناء قيادته للسيارة بمنطقة شمال شرق الهند بالقرب من جبال الهمالايا.
وقد دفع الفضول كادر ليقترب من الحشرة كي يتفحصها لكن يبدو أنها انزعجت مما حدث وهو أكده المصور حيث قال أن الحشرة كانت على وشك الهجوم عليه عندما اقترب منها، حيث قامت بفتح جناحيها واستعدت له.

وأضح كادر أنه نحى تخوفه جانباً في سبيل تسجيل اللحظة الذهبية بالكاميرا، مطالباً بعدم التخوف لمن يجدها في طريقه لأنها غير مؤذية تماماً، فهي لاتملك فماً بالمرة كونها تتغذى على الدهون المتراكمة فقط.

وتظل فراشة الاطلس التي يبلغ طول جناحيها من "25 سم" إلى "30 سم"، على قيد الحياة مدة أقصاها أسبوعين فقط وتعيش في الغابات الأستوائية وشبه الأستوائية في جنوب شرق آسيا وبشكل خاص في أرخبيل الملايو

 و اقرأ ايضاً من المواضيع السابقة

مرتضى منصور يعلن رسميًا نيته الترشح للرئاسة ويقول: برنامجي يركز على عودة الأمن

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.