بحث هذه المدونة الإلكترونية

الرئيسية > أخبار > أحدث الأخبار انتاج أصغر ذاكرة الكترونية في العالم

لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك






انتاج  أصغر ذاكرة بيانات الكترونية في العالم اعتمادا على خاصية المغناطيسية الحديدية المضادة
تصل كثافة التخزين إلى نحو 100 ضعف الأقراص الصلبة المعروفة
نشر موقعtechnologyreview  أن مجموعة عمل تتكون من علماء أمريكان  وألمان نجحوا في صناعة أصغر ذاكرة بيانات مغناطيسية او Smaller magnetic data memory in the worldعرفها العالم حتى الآن.
ولا تزيد مساحة البايت الواحد على هذه الذاكرة عن 12 ذرة حديد، وبذلك تصل كثافة التخزين إلى مئة  ضعف المساحة التخزينية للأقراص الصلبة المتاحة حاليا.
وقال سيباستيان  سيد لوتSebastian said Lottالباحث فى جمعية ماكس بلانك مشيرا لهذا الإنجاز"في ضوء التوجه للتصغير فى الصناعات الإلكترونية فقد أردنا أن نعرف ما إذا كان من الممكن الوصول بهذا التصغير إلى الحجم الذرى

وأشار لوت إلى أن السر الذى بنى عليه العلماء هذه الفكرة الجديدة هو اعتمادهم على ما يعرف بالمغناطيسية الحديدية المضادة التي كان العلماء يعتقدون أنها غير صالحة لحفظ البيانات.


غير أن هذه الذاكرة العملاقة لا تصنع إلا تحت ظروف خاصة وفى درجة حرارة 268 درجة مئوية بالإضافة إلى أن هيكله يصنع ذرة ذرة وهو شيء غير ممكن إلا باستخدام ما يعرف بمجهر مسح نفقي حسبما أوضح لوت.


وتعتمد أنواع المغناطيس التقليدية التى تصنع منها البوصلة على سبيل المثال على المغناطيسية الحديدية التى تصنع من الحديد والنيكل وغيرها من المعادن. ويتموضع البيانات في شكل بايت في وحدة الرقائق المغناطيسية الموجودة بجهاز الكمبيوتر لمدة دقيقة
.  وهوالوقت اللازم لتخزين البيانات واتاحة الحد الادنى من المسافة بينها وبين بعضها خلافا للصفائح المغناطيسية المضادة التي يمكن وضعها بشكل أكثر كثافة بجوار بعضها البعض.
اعداد: احمد صبحى
و اقرأ ايضاً من المواضيع السابقة
لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.