بحث هذه المدونة الإلكترونية

بالصور "الطفلة العجوز المعجزة" : أتمنى العيش لعمر طويل !

لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك




ترجمة - صافيناز محمد

شاءت الإرادة الألهية أن تعيش فتاة دون تعرف معني كلمة الشباب، وذلك بسبب الحالة الغريبة التي أصابتها وجعلتها عجوز قبل الأوان !.

وتعانى هايلي أوكينز من مرض نادر يسمى بروجيريا وهو يصيب الاطفال ويصيبهم بالشيخوخة المبكرة قبل بلوغهم سن المراهقة فصاحب المرض عادة ما يموت بسبب النوبات القلبية أو السكتات الدماغية في سن الـ 13.

ومن هذا المنطلق اعتقدت الفتاة أنها لن تعيش إلى ما بعد سن الـ 13 عاماً، لكن الوضع اختلف تماماً الآن بعدما احتفلت بعيد ميلادها الـ 14 معلنة تحديها لكل الصعاب لدرجة أنها قررت عرض سيرتها الذاتية من خلال كتاب ألفته بالمشاركة مع والدتها واطلقت عليه اسم "عجوز قبل أواني".

ويعتبر جسم هايلي أقل 8 مرات من المعدل الطبيعي لنفس العمر، كما أنها تعاني كون رقة جلدها وهشاشة عظامها، وتعد هايلي "من شرق ساسكس البريطانية" واحدة من بين 89 طفلاً من ضمن 32 دولة يعانون من الشيخوخة المبكرة.

وبشأن حالتها قالت "الفتاة العجوز" في مذكراتها: "أمي تقول أن حالتي نادرة جداً وأنا واحدة من ضمن ثمانية مليون في المائة .. وقد أدركت أمي أني مصابة بشىء غريب عندما لاحظت توقف النمو وعدم زيادة وزني مثل الرضع الأخرين.

وعن كيفية تعاشيها مع المرض فقد طالبها طبيب العظام في شهر أبريل الماضي بارتداء دعامة لحوالي 24 ساعة في اليوم بسبب احتمالية تعرضها للخلع.

لكن عائلتها وتأمل انفراجة في مجال العلوم قد يساعدها على العيش حياة طويلة وأفضل من الذين يعانون من السابقين الذين توفوا بسبب هذا المرض.

وقالت هايلي معربة عن تفاؤلها: "أشعر بأنه سيكون لي مستقبل أستطيع أن أرسم خطوطه .. أعتقد أنه سيتحقق عندما أكبر، لذا فسوف أتزوج .. أمي تقول انني شخص مميز جداً بسبب مرضي بالـ"بروجيريا".

فيما أكدت والدة هايلي صعوبة ترك ابنتها تنطلق في هذا العالم بمفردها، وقالت: "إنه أمر صعب .. فهي تريد الخروج من المنزل لذا أتركها تتسوق من المتاجر القريبة مع صديقاتها وأنا متأكدة بأن هاتفها المحمول معها.

وتدرك هايلي أن مرضها خطير خاصة بعدما شاهدت وفاة صديق العائلة في سن 14 عاماً المصاب بنفس المرض، لكن والدتها كيري أبدت نوع من التفاؤل، وقالت: "نحن لا نتحدث عن هذ الأمر، لكن قد كان لديها أصدقاء قد وافتهم المنية وهي تعلم ذلك، واختتمت كيري حديثها قائلة بأن وضعت أملها في الدواء الجديد الذي أفاد ابنتها بشكل جيد.
   و اقرأ ايضاً من المواضيع السابقة 

مرشح لرئاسة مصر يبدأ برنامجه الانتخابي بـ"ممارسة الجنس في السجون"

لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.