بحث هذه المدونة الإلكترونية

سيارة فلبينية من جوز الهند

لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك


تحرير :سمر إسماعيل

السيارة "أونا سيبو" (Una Cebu) الفلبينية هي أولى السيارات ذات هيكل "أورجانيك" أو مصنع من مواد طبيعية وهي سيقان زهور جوز الهند و الأصداف البحرية وهما المواد المتوفرة بكثرة في جزيرة "سيبو" الفلبينية مسقط رأس السيارة والتي تحاكى في جاذبيتها و أناقتها السيارات الحديثة الفاخرة.

ذاع صيت مبدأ العودة إلى الطبيعة و الاعتماد على المصادر الطبيعية صديقة البيئة عالميا في العقود الأخيرة ، و ترتفع أثمان المواد السلع المصنعة من مواد طبيعية وامتد إلى عالم صناعة السيارات فترى كثير من الشركات حول العالم اتجهت إلى الاعتماد على مصادر وقود خضراء نظيفة و صديقة للبيئة للحد من عوادم السيارات و لكن للفلبين تجربة خاصة.

وجهت شركة "توجونون" (Tugonon) نظرها إلى جزيرة "سيبو" الفلبينية لتتبلور فكرة مبتكرة وهي صنع هيكل سيارة من مواد طبيعية ومحلية متوفرة في البيئة كجوز الهند الذي تصل إنتاجية ثماره بالفلبين إلى حوالي 19.500,000 طن سنويا.

وصمم هيكل السيارة على غرار سيارة البورش الشهيرة موديل 356 لعام 1959 و استغرقت عملية التصنيع تسعة أشهر التي اصطفت في هيكلها سيقان زهور جوز الهند بعناية لينتج هذا الهيكل الحلزوني الجذاب في كيفية تحقق المتانة والأناقة معا .

ولمعت السيارة "آونا سيبا" لأول مرة في معرض الشهرة أو "معرض فام" ((Fame Exhibit بمانيلا ولفتت أنظار آلاف المعجبين وهى معروضة حاليا بأحد الأسواق التجارية الكبيرة بجزيرة "سيبو"

هذه خطوة نحو مساعدة البيئة من خلال الاعتماد على المواد الطبيعية المعاد تدويرها و استبدال المعادن في كل شيء حتى في صناعة هياكل السيارات ، ومن يدري قد تقودنا هذه الخطوة إلى عمل منشآت صناعية كاملة من مواد طبيعية أخرى كسيقان العنب مثلا أو بذور الجوافة أو نوى البلح !

 و اقرأ ايضاً من المواضيع السابقة
لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.