بحث هذه المدونة الإلكترونية

عباس بن فرناس الجديد

لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

ترجمة - صافيناز محمد

نجح شاب ألمانى في تحقيق حلم عباس بن فرناس الذى راح ضحيته، بسبب رغبته في تقليد الطيور والتحليق في السماء بواسطة جناحين قام بإعدادهما، لكنه هوي على الأرض صريعاً وانتهى الحلم بوفاته.

وكان جارنو سميتس "31 عاماً" الذي يعمل مهندساً قد نجح في دخول التاريخ بعد إعادة فكرة فرناس مرة أخرى حيث قام بالطيران عالياً في الجو لعدة دقائق بارتفاع بلغ 300 قدم من خلال أجنحة ضخمة بلغ طولها 17 متراً قام بصنعها مدعمة بأعمدة من مادة الكربون والعودة سالماً.

وقد حقق مقطع الفيديو الذي برزت فيه تجربة سميتس في تحقيق نسب مشاهدة عالية تجاوزت المليونين حتى الآن خلال عرضها منذ ثلاثة أيام، ووفقا لصحيفة "ميرور" فقد كسر سميت القاعدة التي تؤكد استحالة سباحة الانسان فى الجو مثل الطيور باستخدام القوة العضلية.

واعتمدت آلية طيران سميتس على قوة الدفع والتي ساعدت في تحريك ذراعيه بكل حرية دون خوف من تعرضهم للكسر مستخدماً فى ذلك مقياس سرعة هاتفه الذكي HTC، واثنين من وحدات تحكم الألعاب من نوع "نينتندو" وبعض الاكسسوارات.

وأخيرا كشف سميتس عن مصدر الهامه فى الحياة، وقال: منذ أن كنت صغيراً كان مصدر الهامى كل من "أوتو ليلينتال" و"ليوناردو دا فينشي" وكذلك جدي".
لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.