بحث هذه المدونة الإلكترونية

افغانى صنع 5 طائرات بدون طيار

لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك
تمكن أفغاني من تصنيع 5 طائرات بدون طيار نجحت في تجارب الاختبار الذي خضعت له، وذلك وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وقال زمراي خليلي الذي يشغل منصب رئيس وحدة الطاقة والموارد المائية في مقاطعة نمروز انه صمم وصنع هذه الطائرات في أوقات فراغه، حيث تصل سرعة طائرات خليلي التي يتراوح طولها ما بين متر واحد ومترين الى حوالي 50 و70 كم في الساعة، وهو ما أثبتته خلال تحليقها فوق مدرج محلي.

ويأمل زمراي خليلي بأن يضاعف قدرة طائراته التي تستطيع ان تحمل حمولة تصل الى 15 كجم، لتقطع مسافات تربو على 7 كم كما هي الحال الآن.

تشبه 3 من طائرات خليلي الخمس الى حد كبير الطائرات التقليدية بدون طيار وتستمد طاقتها من مولدات كهربائية تكفي لمدة 20 دقيقة، في حين يمكن تزويد طائرتين بلترين من البنزين، ويتم التحكم بها جميعاً عن بعد.

ويعمل المسؤول الأفغاني الموهوب حالياً على تصميم وتصنيع طائرة جديدة يقودها طيار، يبلغ طولها 3 أمتار، تعمل مروحتها بواسطة محرك سيارة.

هذا ولم يفصح خليلي عن الهدف من تصنيعه لهذه الطائرات، وكيف يمكن الاستفادة منها بشكل عملي سواء في عمليات مسح الأراضي أو الري أو التجسس على أعداء البلاد.

وقد حظي الأفغاني الطموح بإعجاب المقربين منه وبتقدير المسؤولين يتقدمهم حاكم مقاطعة نمروز عبد الكريم بهراوي، الذي أشاد بموهبة زمراي خليلي، متعهداً بتقديم أي نوع من المساعدة له في مجال تصنيع الطائرات.

ربما يصبح الانجاز الذي قام به زمراي خليلي  حلما يوماً لكل طفل بأن يصبح طياراً ويكون مثالاً يحتذي به، شريطة ان يحتفظ في قلبه بهذا الحلم وبالرغبة بملامسة السحب بيديه وهو يقف على الأرض، متحدياً كل الظروف والعقبات
لكل جديد ومهم تابعني على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.