بحث هذه المدونة الإلكترونية

كرم جابر يتأهل الى اولمبياد لندن 2012

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد








أكد كرم جابر صاحب ذهبية اولمبياد اثينا 2004 في المصارعة الرومانية عودته القوية للمنافسات عندما انتزع بطاقة التأهل لدورة لندن بعد سيطرته على تصفيات افريقيا والاوقيانوس التي جرت في المغرب هذا الاسبوع.

وفاز جابر بمنافسات وزن 84 كيلوجراما ليضمن مكانه في الفريق المصري المشارك في الاولمبياد هذا الصيف. وتصدر جابر 12 لاعبا مصريا - بينهم حسن مدني الذي شارك في دورة بكين 2008 في المصارعة الحرة - تأهلوا الى لندن من خلال تصفيات افريقيا والاقيانوس في مراكش.

وسلطت الاضواء على جابر (32 عاما) عندما أحرز بشكل رائع ذهبية وزن 96 كيلوجراما في المصارعة الرومانية باولمبياد اثينا 2004 والتي كانت أول ذهبية اولمبية لمصر منذ 1948.

وحمل جابر بعد ذلك علم مصر في مراسم افتتاح اولمبياد بكين 2008 لكنه أخفق في التأهل لدور الثمانية في منافسات وزن 96 كيلوجراما ليبتعد بعدها عن الرياضة.

لكنه عاد بقوة العام الماضي وأنقص وزنه لينافس في وزن 84 كيلوجراما وشق طريقه نحو ذهبية دورة الالعاب العربية في ديسمبر كانون الاول.

وتأهل ستة مصارعين تونسيين بينهم اربعة في المصارعة الرومانية الى اولمبياد لندن بينما عاد مصارعو المغرب للمشاركة في الالعاب الاولمبية بعد غياب 16 عاما عقب تأهل فؤاد فجاري في وزن 55 كيلوجراما وعطافي شكري في وزن 96 كيلوجراما بالمصارعة الرومانية.

وكان المصري محمد عبد الفتاح (بوجي) الذي شارك من قبل في اولمبياد سيدني 2000 واثينا 2004 ضمن التأهل لدورة لندن في وقت سابق من خلال بطولة العالم التي جرت العام الماضي.

(تغطية صحفية محمد لمسيح في الرباط - اعداد وتحرير أحمد ماهر للنشرة العربية)
دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.