بحث هذه المدونة الإلكترونية

كمبيوتر مصنوع من ورق القمامة!

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




تحرير :
مي يحيى

الكمبيوتر الورقي المبتكر المصنوع من ورق القمامة
أنت لا تقرأ باب صدق أو لا تصدق الآن ، ولكن شركة "PEGA" الصينية، لم تترك لك المجال لتتخيل ما إذا كان الورق المعاد تدويره يدخل في الصناعات الدقيقة "كالحاسب الآلي المتنقل"( Laptop)، إنها حقيقة التي أصبحت الآن في المتناول، إنه جهاز كمبيوتر ( Laptop) مصنوع من ورق القمامة المعاد تصنيعه.

ربما لم تدرك أن الورق الذي تلقيه في حاوية النفايات صالح للعمل مرة أخرى وفى أشكال متعددة بعد تجميعه وإعادة تصنيعه، التصميم الجديد من الورق ينهي وراءه عقود من العمل على مادة ABS plastic"" وهو نوع من البلاستيك غير قابل للتدوير وإعادة التصنيع، لكن الحاسب الورقي المبتكر سوف يحتوي على مادتين، الأولى سبائك ورقية تسمى" Paper PP "، والثانية مادة" البولي بروبلين "( polypropylene)، وتلك المادتين تدخل جنبا إلى جنب في عملية التصنيع وليس في صورة خليط يجمعهم معا.

وبالحديث عن البولي بروبلين فهي مادة بلاستيكية تدخل في تصنيع الأثاث، ، وهي ذات شعبية كبيرة في تصنيع ماكينات الطهي المنزلية، لأنها لا تذوب عند تعرضها للماء الساخن داخل غسالة الأطباق، وتأخذ علامة(5) عند دخولها في تصنيع علب المواد الغذائية لذا فهي آمنة الاستخدام لصحة الجميع.

وسبق أن قامت شركة "PEGA" الصينية بعمل تصميمات للحاسب النقال مستوحاة من الأثاث الإيطالي، كما قامت بعمل حاسب آلي محمول باستخدام الخيزران وخلات السليلوز... فهل سيحمل لنا المستقبل مفاجآت أخرى !

 و اقرأ ايضاً من المواضيع السابقة

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.