بحث هذه المدونة الإلكترونية

تحصل على مكافأة بسبب "قضاء الحاجة" !

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ذكرت مجلة " لوبوان " الفرنسية أن "أنيتا نار" زوجة هندية حصلت على مكافأة من منظمة "سولبا أنترناشونال " بعد أن تركت منزل الزوجية في مايو 2010، لرفضها قضاء حاجتها في العراء لعدم وجود دورة مياه في المنزل الواقع بقرية في ولاية ماديهيا براديش الهندية.

وقد قدمت منظمة غير حكومية مكافأة قدرها 10 آلأف دولار لسيدة تقديرا لشجاعتها بعد أن تركت منزل الزوجية بعد مرور أيام قليلة فقط على زواجها بسبب عدم وجود دورة مياه في المنزل.

وأشادت المنظمة بموقف أنيتا التي رفضت العودة لمنزل الزوجية حتى قام زوجها ببناء دورة مياه خاصة بمنزل الزوجية مما شجع العديد من الزوجات الأخريات على التجرأ بالمطالبة بنفس الحق.

يشارإلى أن البنك الدولي كشف عن أن الهند تتكبد خسائر سنوية قدرها 54 مليار دولار بسبب ضعف البنية التحتية الصحية وما يسببه ذلك من إنتشار للأمراض.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن 600 مليون هندي أى 55 % من أبناء الشعب الهندي لا يمتلكون دورات مياه خاصة رغم حرصهم على إمتلاك التليفون المحمول لدرجة أن عدد من يمتلكون تليفونات محمولة يزيد عن عدد من يمتلكون دورات مياه خاصة بهم .

وكان وزير التنمية الحضرية الهندي جايرام راميش قد وعد بأن تختفي عادة قضاء الحاجة في العراء في الهند خلال عشر سنوات، ورغم ما تعانيه الهند من فقر ومشاكل إلا أنها تصعد بسرعة الصاروخ إلى أعلى القمم لدرجة أن البعض يرشح الهند لتكون دولة عظمى خلال 25 عاما.
دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.