بحث هذه المدونة الإلكترونية

الطماطم السوداء

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




تحرير : مي يحيى
بتاريخ :
01-02-2012

الطماطم التي اعتدت رؤيتها في الأسواق ومع البائعين، ظهر لها منافس من بنى جنسها ولكن لونه أسود، فسوف نستغني عن المثل المصري الذي يعبر عن قتامة شئ ما ويقول "أسود من قرن الخروب"، ونستبدله "بأسود من الطماطم"، انه أحدث صيحات الطماطم الهجين الأسود( Black Galaxy) .

من خلال دمج البذور المهجنة مع البذور المعتادة توصل عدد من الباحثين في معهد تكنولوجيا البذور بإسرائيل، إلى الحصول على هذا الهجين الأحمر من الداخل والأسود من الخارج، وهى ثمرة الطماطم الغريبة والتي أطلق عليها اسم(المجرة السوداء)" Black Galaxy "، حيث تم تهجين تلك البذور مع بذور نبات العنبية القاتمة اللون، وكلما تركت الثمرة في شجرتها كلما زاد لونها إلى القـتامة أكثر.


وإلى جانب هذا فإنها تحتوى على خصائص صحية مميزة لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، وفيتامين C، مما يعزز من أداء جهاز المناعة، وكما تستهدف الشركة المنتجة إلى تسويقها بشكل مبدئي في الفنادق الفاخرة بسبب لونها الفريد الذي اكسبها الشهرة.


وسوف تشارك (المجرة السوداء) في معرض وتتنافس فيه مع ليمون بدون بذر وفراولة من نوع جديد وجزر قوس قزح الذي يحتوى على ثلاث ألوان معا وهم الأصفر والبنفسجي والوردي أملة في أن تفوز بجذب انتباه وإعجاب الحضور.


وكلما عشنا رأينا المزيد إنها الحياة، بكل ما هو مثير وجميل في تلك الحياة، ولا تستعجب لو عممت تلك الطماطم في العالم فربما بعد عدة سنوات من الآن وجدت البائع يجذبك لبضاعته بقوله"سودا يا قوطة "بدلا من حمرا يا قوطة"


وإليكم تلك الفزورة لتحير بها أصدقاءك وتعجز أفكارهم بأن تقول لهم"ما هو الشيء الذي يكون أحمر من الداخل، وأسود من الخارج" وإذا لم يصدقوا الإجابة ابعث لهم المقال ولا تتأخر.

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.