بحث هذه المدونة الإلكترونية

حيوان الماموث المنقرض يعود للحياة من جديد

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد






ترجمة - صافيناز محمد

يبدو أن كائنات عصر ماقبل التاريخ قد أصيبت بالملل وأعلنت التمرد على أفلام الخيال العلمي والخروج من هذا العالم الافتراضي إلى النور لإعلان أنها مازالت على قيد الحياة !.

وكانت صحيفة " ذا صن" البريطانية قد أفردت تقريراً مصوراً يبرز حيوان الماموث الذي عاش في فترة ماقبل التاريخ وهو يعبر احد الأنهار بمنطقة تشوكوتكا أوكروج في سيبيريا.

الغريب أن حيوان الماموث يعتبر من الحيوانات المنقرضة منذ عشرة آلاف عام والتي تنتمى للعصر الجليدي، لكن ظهوره الآن يثير علامات استفهام عديدة وهل بالفعل هناك مخلوقات مازالت على قيد الحياة من تلك الحقبة الزمنية ؟ .. لهذا أكد الكاتب مايكل كوهين "41 عاماً" احتمالية صحة الأمر مؤكداً أن سيبيريا من المناطق النائية عن البشر وبها مساحات عديدة لم يتم اكتشافها بعد، موضحاً أنه من المحتمل أن تكون بعض الحيوانات لازالت موجودة على قيد الحياة فيما انقرض البعض الآخر.

واختتم كوهين حديثه قائلاً: إذا تم العثور على الحيوان بالفعل فإنه سيعد من أعظم الاكتشافات العلمية الهامة، وهو ما سيدفع روسيا لاجراء عمليات تطوير لاستغلال المنطقة.

يذكر أن هناك بعض الكائنات قد ظهرت من جديد من ضمنها السمكة الضخمة "سيليكانت" التي انقرضت منذ 65 مليون عام حيث عثر عليها احد الصيادين قبالة سواحل إفريقيا عام 1938
دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.