بحث هذه المدونة الإلكترونية

مصر تتراجع 25 مركزاً فى تصنيف الفيفا وبطل أفريقيا يقفز للمركز 43

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد





تراجع المنتخب المصرى 25 مركزاً فى التصنيف الشهرى الأخير الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ليحتل منتخب الساجدين المركز الـ 61 بدلاً من المركز الـ 36 الذى احتله الشهر الماضى، وهو المركز الذى تراجع إليه المنتخب الجزائرى، ليحتل المنتخب الوطنى المركز الـ 11 أفريقيا، والرابع عربياً.

فى ذات الصدد، تقدم المنتخب الزامبى الحاصل مؤخراً على بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى المركز الـ 43، بعدما تقدم 28 مركزاً، وتعد هذه المرة الأولى التى يقفز فيها المنتخب الملقب بـ "الرصاصات النحاسية" إلى مثل هذا المركز منذ فبراير العام الماضى، لينضم بفضل الإنجاز الأفريقى إلى قائمة الدول الخمسين الأفضل تصنيفاً.

يأتى هذا فى الوقت الذى حافظ فيه المنتخب الإسبانى على صدارة التصنيف، فيما انتزع المنتخب الألمانى "الوصافة"، على حساب المنتخب الهولندى الذى تراجع إلى المركز الثالث، فيما حافظ منتخبا أوروجواى وإنجلترا على مركزيهما بجدول التصنيف باحتلالهما المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

كما تصدر منتخب كوت ديفوار قائمة المنتخبات الأفريقية باحتلاله المركز الـ 15 ، متقدماً ثلاثة مراكز، على الرغم من فقدانه للكأس الأفريقية، فيما حل منتخب غانا ثانياً، بعدما احتل المركز الـ 23، كما قفز المنتخب الليبى عشرة مراكز دفعة واحدة، ليحتل المركز الـ 53 فى جدول التصنيف.

وفيما يلي تصنيف العشرة الاوائل (تصنيف الشهر الماضي بين قوسين):

1- اسبانيا
2- المانيا
3- هولندا
4- اوروجواي
5- انجلترا
6- البرتغال
7- البرازيل
8- ايطاليا
9- كرواتيا
10- الدنمرك.

ترتيب أول خمس فرق عربية:

36- الجزائر

53- ليبيا

56- تونس

61- مصر

62- المغرب
دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.